المنطق و العقل
المنطق و العقل 1-2905
١. المنطق : متوالية من الاستنتاجات الصحيحة المبنية على مقدمات عامة واضحة متفق عليها .. استنتاجات يقبلها العقل السليم دونما منازعة من استنتاجات أخرى أدق و أصح تتأتى من نفس المقدمات ...
٢. العلم يخبرنا بوجود الإتقان و لكنه لن يخبرنا : من أوجد هذا الإتقان ... و مِن هنا يبدأ دور المنطق الذي يرفض أن يكون هذا الإتقان وليد العشوائية و الصدفة ...
٣. لو فكرنا قليلاً في إمكانيات من أوجد أكثر من مائة مليار مجرة منذ مليارات السنين لأدركنا أن ما نسميه معجزات ليست إلا تفاهات "بالنسبه له" ...
المنطق و العقل 1-2906
٤. الخالق موجود الآن حيث كان قبل أن يخلق الكون ... الكون كله في قبضته لا يساوي شيئاً ... الخالق موجود بعد الكون من جميع الاتجاهات و إلى ما لا نهاية .. لا حدود مكانية له .. هو الذي أوجد المكان و جعل الكواكب تدور حول النجوم فأوجد الزمان ...
٥. كنت ميتاً و لا وجود لي منذ ستين عاماً و مائة عام و ألف عام  ... و الآن أنا موجود رغماً عني : أرى و أسمع و أشعر و أعقل و أحزن و أتألم و أسعد و و و  ... و هذا يجعلني أقبل بسهولة أن الخالق سيعيد إيجادي مرة أخرى وقتما يشاء ...
٦. أوجدنا الخالق لنختار بحرية تامة أين سنقضي ملايين و مليارات السنين في الحياة القادمة .. و هو يريد أن نطيعه لنفوز بالنعيم التام لمليارات السنين .. و من لا يطيعه فلا يلومن إلا نفسه ...
٧. الخالق مستغني عن كل البشر .. و الواقع يثبت ذلك .. الخالق لم و لن يجبر أحد من البشر على طاعته .. هو فقط يحفذنا على طاعته و ينفرنا من معصيته .. و نحن لنا الاختيار الحر .. و سنتحمل نتيجة اختياراتنا ...
المنطق و العقل 12668
٨. الخالق أوجد بشر لديهم ذكاء و دهاء و مكر و حيلة و خديعة ... فلا يتوهمن البشر أنهم أكثر حيلة من خالقهم .
٩. الخالق الذي لا ينظم العلاقة بين الرجال و النساء [[ بشهواتهم القوية و غرائزهم المتأصلة و جموحهم ]] لا يُعقَل أن يكون هو الخالق ...
الخالق الذي لا يتوقع وجود حروب بين جماعات البشر الذين خلقهم و لا يستبق ذلك بوضع معايير لتك الحروب و لكيفية معاملة الأسرى لا يُعقَل أن يكون هو الخالق ...
١٠. أي عقل يؤكد وجود صانع عاقل لرباط الحذاء .. و ينكر وجود صانع عاقل للمجموعة الشمسية لا يصلح لأي نقاش مبني على المنطق السليم ... فليستمتع جميع الأطراف باختياراتكم و الموت قريب و سنرى الحقيقة جميعاً ... و لنتعايش الآن بسلام قدر المستطاع .


المصدر : مواقع ألكترونية