هل يجب فعلا تحطيم تمثال عقبة بن نافع الفهري؟
هل يجب فعلا تحطيم تمثال عقبة بن نافع الفهري؟ 1--476
شهدت ايام 20 و21 ابريل 2013 عدت مظاهرات احتفالية بالذكرى 33 للربيع الامازيغي تميزت هده السنة بالكم والانتشار خارج الجزائر. اد عمت هده السنة مجموعة من الدول في شمال افريقيا و اوروبا, منها تيزي ووزو وبجاية بالجزائر و مكناس بالمغرب وباريس بفرنسا ومطماطة بتونس وبعض المدن الليبية. لكن الجديد هده السنة هو محاولة اقدام بعض المتظاهرين في الجزائر وبالضبط وسط مدينة توبريت (البويرة) بمحاولة تحطيم تمثال او صنم عقبة بن نافع الفهري وهم حاملين اعلام امازيغية. انظر الفيديو :

لهدا يجب الوقوف على هدا الحدث التاريخي لعدة اسباب:
السبب الاول : جرت العادة هده السنوات في كل الدول العربية والمعربة ان كل ما حاول المتظاهرون تحطيم تمثال ما الا وتتبعه تورة لا تخمد الا بإزالة رمزه وبالقوة من السلطة. فهل سيسقط بدلك عقبة بن نافع من الحكم في دول شمال افريقيا؟ أي الدين يحكمون برمزيته الدينية؟ وكان اول تمثال رمزي في العصر الحاضر الدي حطمه المتظاهرون هو تمثال صدام حسين, كان دالك في اوج حرب الخليج حين كانت جميع الشعوب العربية تنتظر بكامل شغف ان تدمر صواريخ صدام مدينة تل أبيب الاسرائلية فادا بهم يفاجؤون بنقل مباشر من قناة الكويت والقنوات الغربية يظهر تمثال صدام حسين يسقط امام تصفيق العراقيين. وما كان بعض الشوارع العربية مصدقة حتى اصبح سقوط صدام حسين بنفسه حقيقة. تم تبعه تمثال حسني مبارك تم تمثال معمر القدافي لما اقدم اهل بنغازي على تدمير تمثال الكتاب الاخضر في الايام الاولى من الاحتجاج ليسقط فرعون القدافي بعد دالك بسنة. وهده الايام يدمر السوريون الاحرار تمثال بشار الاسد. وفي جميع هده الحلات لا تخمد التورة الا بسقوط رمز التمثال من السلطة.
السبب الثاني: هو كون الحدث يمتل تحولا عميقا وجدريا في درجة الوعي السياسي والديني في شمال افريقيا. وادا اضفنا له اقدام 137 امام وفقيه امازيغي في الاطلس على رفع العلم الامازيغي فوق المساجد مستنكرين بدالك اقدام السلفيين الوهابيين بالمغرب بتهديد وتكفير مفكرين امازيغ وتجمعهم في ما سموه بالإسلام الامازيغي, معلنين بدالك صمودهم ضد الاسلام الاموي الجديد الدي يتمثل في السلفية الوهابية, فالأكيد ان شمال افريقيا قادمة على تورة فكرية وتحررية كبرى تنقدها من الامبريالية البترودولارية بالمشرق العربي.
فهل يجب فعلا تحطيم تمثال عقبة بن نافع؟
ادا نظرنا (انضر الصورة) من الزاوية العربية فيمتل عقبة بن نافع رمز الفتوحات العربية الاسلامية في شمال افريقيا فهو الفاتح لبلاد البربر بلاد الشرك وبلاد الظلمات. وبفعل هدا الفاتح العربي العظيم اخرج البربر من الظلمات الى النور. لهدا يفتخر به جميع العرب بما فيهم العرب القاطنين في شمال افريقيا. ويفرضون احترام هدا الجنرال العربي وفي المقابل يعملون عن ابادة القائد البربري كسيلة الدي عارضه وقام بحروب ضده وقتله هو وجنوده بعد عودته من المغرب الدي قال فيه قولته الاسطورية امام المحيط الاطلسي بمدينة اسفي ?حسب التاريخ العربي- لولا هدا البحر المحيط لمضيت مجاهدا في سبيل الله.
ام ادا نظرنا من الزاوية الأمازيغية فعقبة بن نافع يمتل رمز سياسي وديني بشع اقترف هو واقترف التابعين بعده جرائم كثيرة باسم الله. وهناك الى يومنا هدا خصوصا في المغرب عائلات تسيطر على الحكم برمزية انحدارها من عقبة الفهري واخرى تسيطر على الحكم برمزية انحدارها من ادريس ?قائد عربي اخر اتي بعد عقبة- ولهده الاسباب يجب تحطيم تمثاله:
اولا: لأنه صنم وصناعة الاصنام تعد حرام في الاسلام.
ومن منا لا يتذكر اقدام الطالبان على تحطيم اصنام بودا في افغانستان رغم تدخل رئيس علماء المسلمين يوسف القرضاوي لأقناعهم بالعدول سياسيا وليس دينيا عن هدا الفعل. ولم يقدم أي عالم اسلامي عن شجب صنم عقبة بن نافع والدعوة لأزالته لكونه مخالف للإسلام بما فيهم المسلمون المعتدلون في الفيس والمسلمون السلفيون الجزائريون والمغاربيون عموما! الم يقول الرسول " إن الله ورسوله حرم بيع الخمر والميتة والخنزير والأصنام" ام ان هده الاصنام ان كانت لقادة عرب فلا بأس منها؟
هل يجب فعلا تحطيم تمثال عقبة بن نافع الفهري؟ 101110
تانيا: لأنه يعطي صورة دموية ووحشية عن الإسلام.
اد وردت في كتب التاريخ العربية نفسها عبارات تبين مدى دموية الغزو العربي نورد منها : فبعد انتقال الخلافة إلى الأمويين باستيلاء بل باغتصاب معاوية بن أبي سفيان للخلافة ، أصبح معاوية بن حديج واليا على مصر ، وكان أول قرار إتخذه هو إرسال عقبة بن نافع الفهري إلى الشمال الإفريقي، إذ نقرأ لإبن عذاري المراكشي في كتابه :البيان المغرب ،ما يلي :"...وغزوته إلي باغاية ...فقاتلهم قتلا ذريعا ,فمضى إلى المُنستير فقاتلهم قتلا شديدا حتى ظن أنه الفناء"؛ ويقول أيضا "فوصل عقبة إلى إفريقيا فافتتحها ودخلها ووضع السيف في أهلها...وأوغل في الغرب يقتل ويأسر أُمّة بع أُمّة وطائفة بعد طائفة" ويضيف إبن عذاري في ص27 " وغزوته للسوس الأقصى... فقتلهم قتالا ما سَمِعَ اهل المغرب بمثله حتى هزمهم وقتل منهم خلقا عظيما".
يتضح من خلال هذه المقتطفات الوجيزة أن عقبة كان جائرا في حق السكان الأصليين ،ولم تكن لسياسة اللين والاستمالة موضعا في قلبه, ويذكر ان أبو المهاجر بن دينارعاتبه ووبَّخه قائلا له (لعقبة)) : بئس ما صنعت كان رسول الله يستألف جبابرة العرب."
وستبلغ التجاوزات ذروتها مع مقتل عقبة على يد كسيلة زعيم الأمازيغ، حيث عين عبد الملك بن مروان زهير بن قيس البلوي لمهمة الانتقام من قتل عقبة، وعن تلك المهمة يعلق القيرواني قائلا "أثخن قتلا في أهل المغرب ففزع منه أهل إفريقية واشتد خوفهم و لجئوا الى الحصون و القلاع" لتكتمل غزوة زهير ليس بنشر الاسلام بل بالثأر لمقتل عقبة!!!.
ثالتا: لأنه يمتل النهب الاقتصادي والمالي للأمازيغي لصالح الدول الاسلامية الاموية والعباسية لبناء قصور دمشق وبغداد.
وكان هدا واضحا وضوح الشمس لما اقدم امير المؤمنين بدمشق بإظهار وجه اخر للإسلام الا وهو الاستغلال الاقتصادي. فادا كانت نهب الاموال وسبي النساء والاطفال الامازيغ قبل اسلامهم يمر مر الكرام تعت غطاء الغنائم, فمادا سيكون نهب اموالهم وسبي نسائهم بعد اسلامهم؟ الاموييون سموا هدا النهب "ضريبة الخرج". اد مباشرة بعد حرب الفتنة الكبرى التي تصادم فيها صحابة مبشرين بالجنة من اجل الحكم استقر الامويين بسوريا لكن سرعان ما اكتشفوا ان ضريبة الزكاة كما جاء في القانون الالاهي غير كافية لتأسيس الدولة. فاقروا بسن الضرائب على طريقة القوانين الوضعية التي تتراوح اليوم بين 20 و 50 في المائة من الدخل الشهري وليس الدخل السنوي الفائض كما في الشريعة الاسلامية. لكن المسلمين العرب الدين كانت الدولة الاسلامية تأتيهم على رأس كل فترة بنصيبهم من الغنائم من اموال وعبيد وجواري للجنس رفضوا المرور من مرحلة تعطيهم الدولة اموال بالمجان الى فترة هم الدين سيعطون الاموال للدولة.
هل يجب فعلا تحطيم تمثال عقبة بن نافع الفهري؟ 1-263
لم يفهم المسلمون العرب ان بالأمس تأتيهم غنائم من شعوب يتم فتحها كالأمازيغ والاكراد والفرس والارمن وكان دالك مقابل دخولها في الاسلام وحصولها على فرصة الدخول الى الجنة. لكن بعد اسلامها اشترط الاسلام ان تقدم فقط الزكاة لبيت المال المسلمين ولم يحدد قط هل سيبقى هدا البيت في ايدي العرب ام لا. وغيرها لكن بعد اسلامها وحصولها
وامام هدا الرفض و لخروج الامويين من الورطة السياسية سنوا هده الضريبة على المسلمين الغير العرب, وتلك الطامة الكبرى ! من هنا اكتشف الامازيغي ان ادا كان وجه الاسم الظاهر يقول لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى فعلى ارض الواقع اتى الأمويون بوجه اخر للإسلام يقول "لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى والضريبة".
قد يذهب البعض الى الصاق هده التهمة للأمويين فقط وبراءة الاسلام منها, لكن بماذا سيفسر عدم اقدام أي شيخ اسلامي او جماعة اسلامية او حزب اسلامي او هيئة اسلامية سنية ولمدة 15 قرن الى اليوم عن شجب هدا العمل, واستنكارا لتحريف الاسلام؟ ولمادا لا يقدموا على تكفيرهم؟ علما ان هناك من كفر كاتب امازيغي مغربي اليوم لأقدامه التعليق عن رسالة النبي الى ملك الروم, من يستحق ان يكفر احمد عصيد ام عقبة بن نافع والامويين اجمعين؟
رابعا: لأنه يمتل السبي والاستغلال الجنسي للفتيات الأمازيغيات:
نود إلقاء نظرة على رسالة تاريخية أرسلها أمير المؤمنين هشام بن عبد الملك الاموي ( م 741-691 م) من دمشق إلى عامله على بلاد الأمازيغ جاء فيها : "كتب هشام إلى عامله على إفريقيا أما بعد, فان أمير المزمنين لما رأى ما كان يبعث به موسى بن نصير إلى عبد الملك بن مروان رحمه الله تعالى, أراد مثله منك و عندك من الجواري البربريات الماليات للأعين الآخذات للقلوب, ما هو معوز لنا بالشام و ما ولاه. فتلطف في الانتقاء, و توخ أنيق الجمال, و عظم الاكفال, وسعة الصدور? و لين الأجساد? و رقة الأنامل? وسبوطة العصب? و جدالة الاسوق? وجثول الفروع? و نجالة الأعين, و سهولة الخدود, وصغر الأفواه, و حسن الثغور, و شطاط الأجسام, و اعتدال القوام? و رخام الكلام? و مع دلك, فاقصد رشدة و طهارة المنشأ. فأنهن يتخذن أمهات أولاد و السلام. " المصدر : من كتاب الدولة الأغلبية 909-800 التاريخ السياسي لصاحبه الاستاد الدكتور محمد الطالبين تعريب الدكتور المنجي الصيادي? نشر دار الغرب.
فلمادا لم يطلب امير المؤمنين الفتيات الأمازيغيات مسلمات دواة ايمان يتصف بحسن الحجاب والعفة والحنان ورضاة الوالدين ومقيمات الصلاة الى اخر الواوات ؟ لكن امير المؤمنين رضي الله عنه وايده وادخله جنات النعيم اراد فتيات امازيغيات دواة مواصفات خاصة لأجسامهم وصدورهم و تغورهم؟ هل اراد ان يفهم الامازيغ ان الجنس مع الجاريات ومند بداية الاسلام وهو ركن من اركانه؟ ولمادا تحدت اصلا عن الجاريات وليس النساء والفتيات, الم تأتي الرسالة بعد اسلام الامازيغ لعقود من الزمن؟ الم تعد الجارية هي المرأة الغير المسلمة فقط؟ هل قولة عمر بن الخطاب "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا" خاصة بالعرب فقط؟ وان كان كدلك فهل الاسلام دين العرب فقط؟ وان لم يكن فهل يجب تكفير الامويين وعلى رأسهم عقبة, عوض تكفير احمد عصيد؟ ولمادا لم يطلب امير المؤمنين رضي الله عنه وايده شبان وعبيد امازيغ ليكون جيوش المسلمين؟ أم ان هدا هو جهاد المناكحة التي لايزال يطالب به السلفيون الوهابيون ?ورتة الامويين- من امازيغيات تونس والجزائر والمغرب اليوم الى جيوشهم في سوريا بشار الاسد؟
هل يجب فعلا تحطيم تمثال عقبة بن نافع الفهري؟ 1--108
خامسا: لأنه يمتل رمز عبودية الشباب الامازيغي:
سبق للمفكر الامازيغي الجزائري محمد اركون ان صرح لأحد الجرائد المغربية "لو قلنا ما اقترفته الفتوحات الاسلامية من جرائم لقامات حروب اهلية في شمال افريقيا" وكان هدا بمناسبة استضافته من القناة التلفزية الاولى التي قال فيها "اكبر جهل يهدد الامة الاسلامية العربية هو الجهل المقدس". فهناك مجموعة من الحقائق الصادمة نورد فيها فقط على سبيل المتال حالة القائد الامازيغي طارق ابن زياد الدي ارسله امير المؤمنين من دمشق الى المغرب بدون جيوش كما جرت العادة في الفتوحات مع عقبة بن نافع ومهاجر من بعده و استطاع هدا الشاب الامازيغي ان يجمع جيشا من شمال افريقيا ويقوم بفتح الاندلس ونشر الاسلام تم رجع الى الخليفة الاموي ليخبره عن هدا الانجاز العظيم. لكن التاريخ الرسمي في كل دول شمال افريقيا التي تقدس الاسلام الاموي لا تدرس تلاتة حقائق عن هدا القائد:
1- كان جزاء الخليفة الاموي لطارق بن زياد على فتحه للاندلس هو سجنه في احد سجون دمشق مع مجرمي الحق العام. ولم يتملك طارق نفسيا جزائه هدا وفقد عقله في السجن وعفى عنه الخليفة بعد دالك ومات تائها في شوارع دمشق.
2- كيف وصل طارق الامازيغي الى دمشق قصة غريبة, اساسها ان الفرق بين العربي والعجمي هو التقوى والضريبة" كما دكرنا سابقا. فان زياد الامازيغي ابا طارق لما فرضت عليه ضريبة الخرج بعد اسلامه -لأنه مسام غير عربي- كان مسلما فقيرا. وبما ان هده الضريبة تفرض حتى على الفقراء ?وليس كالزكاة- الا انها تفتح لهم باب استخلاص هده الضريبة ببناتهم وان لم تكن لهم بنات فبأولادهم, ودالك اضعف الايمان ! وكان زياد من الفقراء "اضعف الايمان" ولم يكن له بنات فاستخلص الضريبة بابنه طارق, فرق فلدة كبيده وهو يبكي الدماء, ويتساءل هل هدا هو الاسلام؟ وهل كان كسيلة ودهية أشد دكاء لما تنبئوا من قبل بان الاسلام ليس الا غطاء؟ وتحدت مجموعة من المؤرخين على تلك القوافل التي تحمل ضرائب الخرج المكونة من متاع وبنات واولاد كل سنة تعبر ادغال افريقيا من تامازغا الى الشرق الاوسط. قال عنها مؤرخ فرنسي ? des caravanes ? perte de vue ?
3-لما تفطن الامازيغ لهده "الهجرة القصرية لفلذات كبدهم من تامازغا الى الشرق العربي" ارتؤوا وبمساعدة ابنائهم التي سلبتم منهم الى الشرق وعلى رأسهم رشيد الاوربي بمساعدتهم لأقدام المنهزمين الشيعة في معركة الفتنة الكبرى وهم ادريس الى قبيلة اوربا وعبيد الله الى منطقة القبائل بالجزائر وعبد الله الى منطقة سجلماسة. وهؤلاء الثلاثة كلهم من ائمة الشيعة اتباع علي وكل منهم ادعى انه المهدي المنتظر, وقد فشل اثنين منهم في الانتقال بإمارتهم الى مستوى الدولة ولم ينجح الا امير القبائل الشي الدي اعطى فيما بعد اول دولة اسلامية شيعية في تاريخ الاسلام الا وهي دولة الفاطميين. تم اقدام هؤلاء الائمة الشيعة في قوافل امازيغية وبحراستهم من الشرق الى تمزغا وهي عبارة عن صفقة سياسية بالمفهوم العصري. اد كان هدف الائمة الشيعة هو تحقيق انشاء دولة اسلامية في الغرب الاسلامي والرجوع الى الشرق من اجل تحرير الحرمين الشريفين واسترجاع الخلافة التي انتزعت منهم من طرف الامويين. وهو فعلا ما تحقق, فمباشرة بعد انشاء الدولة الاسلامية الفاطمية الشيعية ترك الحكم ابناء الفاطميين لأخوالهم الامازيغ وركزوا حكمهم في مصر لاسترجاع مكة والمدينة. اما الامازيغ فكان هدفهم هو اعطاء الزكاة وليس الخرج وفي تامازغا حتى لا يجبرون بحملها في قوافل والسفر لمدة ستة اشهر كل سنة. وما يؤكد هدف الامازيغيين هدا هو التوقف عن تصدير البنات والخرج الى الشرق مما دفع الدولة العباسية التي رات ان مداخلها تقلصت الى ارسال سليمان بن جرير الشماخ من بغداد الى فاس لقتل ادريس. لكن الامازيغ وحتى لا يضطروا الى ارسال ابنائهم الى الشرق صنعوا ابنا للأمازيغية كنزة زوجة ادريس الاولظو اد ولد 11 شهرا بعد موت ابيه, مما هو علميا ليس بابن ابيه- واضطر الامازيغ لبيعة الابن في بطن امه. أي ولو ولد بنتا فكانوا مستعدين لجعلها "شريفة" ولها ستعطى الزكاة في قبيلتهم وليس في بغداد, الشئ الدي يتنافى مع التقاليد الاسلامية. ضف الى دالك ان حتى المؤرخين العباسيين شكوا في نسب ادريس لكن الامازيغ هم من تحمل عبئ تبريره وخلقوا ما يسمى بالراكد, أي انه نام في بطن امه بضعة شهور. على قياس قصة اهل الكهف.
والمهم في الصفقة السياسية هي ان ائمة الشيعة استطاعوا من بلاد الامازيغ استرجاع الحكم, اما الامازيغ فكان هدفهم هو عدم دفع الضرائب فقط وما يفسر دلك بالملموس هو حتى بعد دهاب الفاطميين وتركوا الحكم لأخوالهم الامازيغ لم يدفعوا الضرائب الى الشرق الشيعي مما دفع الفاطميين الى معاقبتهم بارسال العرب البدو في الحدود بين مصر والسودان وهم بنوهلال وبنوا سليم على الامازيغ عقابا لهم. لتكون الخلاصة ان الامازيغ غيروا خطتهم الاستراتيجية مع العرب تلاتة مراة وكلها فشلوا فيها.
هل يجب فعلا تحطيم تمثال عقبة بن نافع الفهري؟ 1-259
في المرحلة الاولى التي دامت 70 سنة يوم كانوا يصدون هجومات العرب, تم المرحلة التانية بعد اسلامهم ودخولهم في حكم الامويين حيت سلبت منهم اموالهم وبناتهم واولادهم باسم الاسلام وفي المرحلة التالتة بعد انقلابهم عن الامويين وتحالفهم مع الشيعة الدين سلطوا عليهم العرب البدو ليحرقوا ملايين الهكتارات من تامازغا. وهو ما شرحه ابن خلجون في مقدمته حيت قال ?إن العرب إذا تغلبوا علي أوطان أسرع إليها الخراب، والسبب في ذلك أنهم أمة وحشية، باستحكام عوائد التوحش وأسبابه منهم، فصارت لهم خلقا وجبلة، وكان عندهم ملذوذا لما فيه من الخروج عن ربقة الحكم وعدم الانقياد للسياسة. وطبيعة العرب منافية للعمران ومناقضة له، فغاية الأحوال العادية كلها عندهم الرحلة والتغلب، وهذا مناقض للسكون الذي به العمران، ومناف له، فالحجر.. إنما حاجتهم إليه لوضع قدر الطهي فوقه، فينقلونه من المباني ويخربونها عليه ويعدونه لذلك، والخشب أيضا إنما حاجتهم إليه ليعمروا خيامهم ويتخذون الأوتاد منه لخيامهم فيخربون السقف عليه?
سادسا : لأن عقبة بن نافع اموي و يمتل الوجه الاموي للإسلام الدي طبع التاريخ الاسلامي العربي نفسه بالدماء. يجب ان نعلم ان الامويون كان بيدهم الحكم قبل الاسلام أي في الجاهلية و هم اشد اعداء الاسلام وهم من قاموا بتهجير محمد واتباعه من مكة الى المدينة مشيا على الاقدام 300 كلم تقريبا, لاجئين في مدينة يترب التي تعد ثلاثة ارباع سكانها من اليهود. ولما تقوى المسلمون في يترب تحالفوا مع الامويون الكفار وفتحوا مكة بالطريقة المعروفة والتي قال فيها الرسول من دخل دار ابي سفيان الاموي الكافر كمن دخل المسجد. ومباشرة بعد دالك عين الرسول معاوية ابن ابي سفيان كاتبا للوحي/للقران.
سيفلت الحكم من قبضة الامويين لبضع سنوات ايام محمد تم ابي بكر الصديق تم عمر بن الخطاب لتسترجع الاسرة حكم اجدادها الكفار من الخليفة عتمان بن عفان الاموي تم معاوية بن ابي سفيان الاموي بعد ان اقدموا على قتل الاف المسلمين في ما يعرف في التاريخ الاسلامي بالفتنة الكبرى. وعلى اتر هده الكارثة الانسانية ظهر الشيعة من الفرس والخوارج من الامازيغ. هربوا من الاسلام السني العربي !
وهدا ان دل على شئ فإنما يدل على ان الاسلام المدكور في القران لم يدخل قلوب الامويين بإقدامهم على هده الجريمة النكراء التي لم يستطع لحد الان احفادهم الوصول اليها من بشار الاسد ومعمر القدافي وغيرهم الدين تسببوا في قتل 150 الف قتيل من اجل الحكم.
لما قبض الامويون على الحكم من جديد حولوا العاصمة من مكة الى دمشق في الشام غير بالين بحراسة البيت الحرام من هجوم اخر من اصحاب الفيل. وهدا يبين عدم ادراج "حماية الحرمين الشريفين" في مبادئهم الاسلامية !
هل يجب فعلا تحطيم تمثال عقبة بن نافع الفهري؟ 1--468
سابعا : لأن السلطات الجزائرية التي اقدمت على انشاء هدا الصنم في منطقة امازيغية التي اقترف فيها الجرائم المذكورة سابقا يعد استفزازا للمواطنين لكونها لم تشاورهم في الامر كما جاء في القران وكان بالأصح ان تقوم السلطات التونسية بانشاء هدا الصنم لكون عقبة اسس مسجد القيروان بتونس وليس له اعمال تدكر في الجزائر الاهم اقدامه على تكبيل القائد الامازيغي كسيلة بعد اسلامه والطواف به من الجزائر الى المغرب لفزع وارهاب القادة الامازيغ الاخرين.
وادا كان تشييد تمثال عقبة يراد به تعظيمه وليس استفزاز الامازيغ فلمادا لم تشيد تماثل للخلفاء الراشدون انفسهم ؟ الم يكونوا اكبر درجات من عقبة ؟ تمثال للخليفة عمر بن الخطاب الدي قتل بالسيف وهو ساجدا في المسجد من طرف شخص اتهمه بالتظلم في حقه, و تمثال لأبي بكر الصديق الدي قتل مسموما, وتمثال للخليفة عتمان بن عفان الدي قتل بعد محاصرته من مسلمين ومنعوه وهو خليفة من الصلاة بالمسجد ومنعوه من الماء والاكل و اقتحموا داره من الخلف ( من دار أبي حَزْم الأنصاري ) وقتلوه وهو يقـرأ القـرآن. وتمثال للخليفة علي ابن ابي طالب الدي لم يسبق ان سجد لصنم من قبل بخلاف الصحابة الاخرين وقتل يد عبد الرحمن بن ملجم في شهر رمضان الدي حرم فيه القتال .
اربعة خلفاء يعدون اهم ما انتجته الخلافة الاسلامية كلهم قتلوا ولم يموتوا موتة عادية ولا احد منهم نال منصب التمثال سوى عقبة بن نافع الفهري الدي حرف الاسلام بتصحيح الحديث الشريف من "لا فــرق بــيــن عــربـــي أو أعــجــمــي إلاّ بــالــتـــقــوى" الى "لا فــرق بــيــن عــربـــي أو أعــجــمــي إلاّ بــالــتـــقــوى والضريبة" وهده ضربة قوية شوهت الاسلام.
تساءل :
فكيف لا يتور المسلمون ضد حكومة ودولة اسلامية كدولة الامويين التي شوهت الاسلام وقد تاروا فقط ضد رسام اجني قام برسوم كاريكاتورية ضد النبي. فمن الاهون من شوه كلام النبي ام من تهكم به؟
هل يجب فعلا تحطيم تمثال عقبة بن نافع الفهري؟ 1-264
ام ان اسلام الامويين هو الاسلام الصحيح ؟ وما يؤكد دالك هو اعتراف شيخ الاسلام القرضاوي بعد خمسة عشر قرنا من تاريخ الاسلام حين قال: "الفصل بين الإسلام والعروبة كالفصل بين الروح والجسد, وعلينا بإسلام عربي وعروبة إسلامية". كان دلك من طرف رئيس الهيئة العليا لعلماء الإسلام في في شهر 22 ديسمبر 2006 في المؤتمر القومي الاسلامي السادس بالدوحة الدي جمع 270 مندوب من كل الجماعات والاحزاب الاسلامية والشخصيات القومية العربية والاسلامية.




المصدر:مواقع ألكترونية