7 مهارات شخصيّة يجب أن تتعلّمها لتكون ناجحاً في عملك
7 مهارات شخصيّة يجب أن تتعلّمها لتكون ناجحاً في عملك 1897
عندما يصل المدراء والقادة إلى أعلى المناصب الإدراية فإنّهم لا يصلون بسهولةٍ، وإنّما لأنّهم يمتلكون عزيمةً كبيرة وتصميماً عالياً بالإضافة لامتلاكهم وتعلّمهم لمجموعةٍ من المهارات الشخصيّة التي لا بُدّ من أن تتعلّمها أنت كذلك إذا أردت أن تكون ناجحاً ومتألقاً في عملك والتي سنتعرّف على أهمها من خلال السطور التاليّة.
أولاً: مهارة الاتصال مع الناس
7 مهارات شخصيّة يجب أن تتعلّمها لتكون ناجحاً في عملك 1-653
لكي تكون ناجحاً ومتألقاً في عملك يجب عليك أن تتعلّم اكتساب مهارة وفن التعامل مع الآخرين، وبشكلٍ خاص في مكان العمل، هذه المهارة التي ستنجح من خلالها في التواصل مع الآخرين بطريقةٍ إيجابيّة مهما كانت طباعهم مختلفة ومتنوعة، وهذا ما يجعلك شخصاً اجتماعيّاً ومحبوباً في المؤسسة أوالشركة التي تعمل بها.
ثانيّاً: مهارة الاستماع والإنصات
7 مهارات شخصيّة يجب أن تتعلّمها لتكون ناجحاً في عملك 1-654
وهي من المهارات الضروريّة والتي يجب أن تتوافر لدى كل موظفٍ أو مدير ماهرٍ في مهنتهِ، حيثُ تساعد مهارة الإنصات على تركيز الإنسان وإنصاته لكل ما يقوله الطرف الآخر، مع قدرته على تحليل الكلام بشكلٍ دقيق لاستخراح الحقيقة منه، كما وتساعد هذه المهارة في حماية الإنسان من الإصابة بمشكلة التشتت العقلي والذهني الذي يؤدي لتراكم الأعمال والتراجع المهني.
ثالثاً: مهارة الخطابة
7 مهارات شخصيّة يجب أن تتعلّمها لتكون ناجحاً في عملك 1--185
لكي تكون قائداً أو مديراً أو حتّى موظفاً ناجحاً في عملك، عليك أن تُتقن وتتعلّم فن الخطابة، وذلك لأنّ هذا الفن هو سمة ضروريّة يتميّز بها كل شخص ناجح في هذا العالم، وذلك لأنّ هذه المهارة ستجعلك تنجح في توجيه تعليماتك وإرشاداتك إلى الأشخاص الذين يعملون تحت إمرتك بكل سلاسةٍ لتحقيق أهداف العمل والمنظمة أو الشركة.
رابعاً: مهارات استخدام التكنولوجيا
7 مهارات شخصيّة يجب أن تتعلّمها لتكون ناجحاً في عملك 1--186
من الضروري جداً أن تتعلّم مهارات استخدام مختلف وسائل التكنولوجيا التي أصبحت متواجدة في مختلف الشركات الكبيرة في العالم، هذهِ الوسائل التي تُيّسر عمل الشركات وتجعلها أكثر مرونةً وسهولة، لإنجاز المزيد من الأعمال بفترةٍ أقصر.
خامساً: مهارة بناء فريق
7 مهارات شخصيّة يجب أن تتعلّمها لتكون ناجحاً في عملك 1---60
لتنجح في التمييّز والتألق في أعمالك عليك أن تتعلّم فن ومهارة بناء فرق عمل متماسك وقوي، والقدرة على توجيه هذا الفريق بشكلٍ جيد وفعّال لتحقيق العديد من الغايات والأهداف التي تعود لمصلحة العمل والشركة التي تنتمي إليها.
سادساً: مهارة حل المشكلات
7 مهارات شخصيّة يجب أن تتعلّمها لتكون ناجحاً في عملك 1---61
إنّ القائد والمدير الناجح يتميّز بقدرته على حل مختلف المشاكل التي قد تقع خلال العمل، وبين الموظفين حتّى، وذلك من خلال استماعه إلى مختلف الأطراف المتصارعة والمختلفة.
7 مهارات شخصيّة يجب أن تتعلّمها لتكون ناجحاً في عملك 1----25
سابعاً: مهارة التخطيط والتنظيم
وهي من أهم المهارات التي يجب أن تتعلّمها وذلك لدورها الفعّال في تنظيم العمل الذي تقوم به، والتخطيط لأعمالٍ جديدة متلاحقة.
بتعلّمك لهذهِ المهارات التي قدمناها لك ستنجح في الوصول إلى أعلى درجات التفوق المهني، وإلى تحقيق أفضل الأعمال وأنجحها على الإطلاق.


المصدر:مواقع ألكترونية