الصراع الفلسطیني / الإسراٸيلي : خلاصات لابد منها


الصراع الفلسطیني / الإسراٸيلي : خلاصات لابد منها _118536995_mediaitem118536992



بدأ الصراع الفلسطیني الإسراٸيلي منذ أن أعلنت الأمم المتحدة عن الإعتراف بحق الیهود في التوفر علی دولة مستقلة لهم علی أرض أجدادهم سنة 1948. و قد قسمت الأمم المتحدة ما کان یسمی حینها فلسطین بین السکان الیهود و المسلمین.
رفض المسلمون و معهم جامعة الدول العربیة حل القسمة، و رفعوا شعار محو إسراٸيل و رمي کل الیهود في البحر ... لکن واقع الحال بین بعد ذلک أن دولة إسراٸيل الولیدة کانت أقوی من کل الجیوش العربیة مجتمعة ... و أرغمتهم إسراٸيل علی الهزاٸم تلو الأخری ...
و لو إستطاع الفلسطینیون و معهم کل العرب محو إسراٸيل من الخریطة و قتل کل الیهود لفعلوا ذلک...
الان من هو الأحق بالوجود علی تلک الأرض؟!! بکل تأکید الشعبین الفلسطیني و الإسراٸيلي معا.
قد یعتقد البعض بأن وحدهم الفلسطینیون أو الإسراٸيلیون لهم حق العیش علی تلك الأرض. لکن هذا المنطق یدحضه التاریخ. فإذا کانت أرض کنعان أرضا تاریخیة للکنعانیين، و أن بنو إسراٸيل تاریخیا هم حفدة الکنعانیين ... و أن بنو إسراٸيل تعرضوا للتهجیر القسري علی ید الرومان و من قبلهم البابلیون ... فهل یهود إسراٸيل الیوم کلهم حفدة بنو إسراٸيل القدامی؟!!


الصراع الفلسطیني / الإسراٸيلي : خلاصات لابد منها _118478280_hi042753102


بالطبع لا، فالیهود العاٸدون الی إسراٸيل بعد 1948 و حتی قبلها بقلیل لیسوا کلهم من إثنیة كنعانیة، بل فیهم السلاف و الإیبیریون و الأمازيغ و العرب و الفرس و الإثيوبیون ... (فأسطورة الصفاء العرقي الإسراٸيلي يكذبها العلم و التاریخ)
لکن في المقابل، فمن یسمون نفسهم الیوم فلسطینیون، هم أيضا لیسوا سکان أصلیین لبلاد کنعان..
بدأ الفلسطینیون تایخیا غزو وإستیطان بلاد کنعان حوالي 1200 سنة قبل المیلاد، و أصولهم لیست شرقیة ... و مجیئهم الی هناک کان متأخرا جدا علی تواجد بنو إسراٸيل هناک. ثم هل الفلسطینیون عرب ؟!! بالتأکید لا: فالتواجد العربي في أرض کنعان بدأ مع الغزو العربي الإسلامي لتلک الأرض مع نهایة القرن السابع المیلادي ....
إذن من خلال إستقراء التاریخ یتبین بوضوح أن لا أحد من هٶلاء (الفلسطینیون و الإسراٸيلیون) الیوم یستطیع أن ینفي حق الأخر في الوجود. لهذا فعلیهم أن یجلسوا معا لطاولة الحوار و إيجاد حل لمشکلتهم بعیدا عن العداوة و روح الثأر و الإنتقام ... فهم مجبرون علی العیش إما معا أو جنبا الی جنب في سلام و إما العیش في حالة اللاحرب و اللاسلم الی الأبد






http://www.amazighworld.org/arabic/history/index_show.php?id=7043