مهنة الأستاذ في المغرب على ضوء المقارنة الدولية
أصدرت الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي تقريرا حول نتائج الدراسة ل“مهنة الأستاذ في المغرب : على ضوء المقارنة الدولية”.
و تهدف هذه الدراسة إلى تقييم البرامج والسياسات العمومية المتعلقة برجال ونساء التعليم من أجل قياس فعاليتها، وتماسكها، وصلاحيتها؛ مع إبراز تصورات الأساتذة والأستاذات بوصفهم فاعلين رئيسيين. و تحليل جاذبية مهنة التعليم للطلاب، وكيفيات انتقاءالأساتذة وتوظيفهم، وتكوينهم، وتحفيزهم، وتدبر مسارهم المهني، والارتقاء بحياتهم الشخصية والمهنية؛ استنادا إلى المعطيات الميدانية، والنصوص التنظيمية، و مقارنتها بالمعاير الدولية.
https://amadalamazigh.press.ma/%d9%85%d9%87%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d8%b0-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ba%d8%b1%d8%a8-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%b6%d9%88%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%82%d8%a7%d8%b1%d9%86/?fbclid=IwAR370GXigz31KPjsU3e9Cq-X3MqQ0tVk18MhRD9WKiKYmk9RCGYJ-nbWdFA
أصدرت الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي تقريرا حول نتائج الدراسة ل“مهنة الأستاذ في المغرب : على ضوء المقارنة الدولية”.
و تهدف هذه الدراسة إلى تقييم البرامج والسياسات العمومية المتعلقة برجال ونساء التعليم من أجل قياس فعاليتها، وتماسكها، وصلاحيتها؛ مع إبراز تصورات الأساتذة والأستاذات بوصفهم فاعلين رئيسيين. و تحليل جاذبية مهنة التعليم للطلاب، وكيفيات انتقاءالأساتذة وتوظيفهم، وتكوينهم، وتحفيزهم، وتدبر مسارهم المهني، والارتقاء بحياتهم الشخصية والمهنية؛ استنادا إلى المعطيات الميدانية، والنصوص التنظيمية، و مقارنتها بالمعاير الدولية.
https://amadalamazigh.press.ma/%d9%85%d9%87%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d8%b0-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ba%d8%b1%d8%a8-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%b6%d9%88%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%82%d8%a7%d8%b1%d9%86/?fbclid=IwAR370GXigz31KPjsU3e9Cq-X3MqQ0tVk18MhRD9WKiKYmk9RCGYJ-nbWdFA